صراحة الاصداف


منتدي شامل للكل
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 لن يبارك الله اختيارنا إلا بالسعي والمشاركة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamdysro
مشرف عام المنتدي
مشرف عام المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 38
تقييم المنتدي : 3
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 62

مُساهمةموضوع: لن يبارك الله اختيارنا إلا بالسعي والمشاركة   الأحد مايو 22, 2011 6:41 pm


لن يبارك الله اختيارنا إلا بالسعي والمشاركة
بقلم/ حمدي عبدالحافظ
شل عقلي وتفكيري حينما قررت أن أكتب مخاطبا إياك ياصديقى كيف أبدء معك وأين اذهب بك وعند ماذا نتوقف معا . ولكن رأيت أن أبدء من مدينة سفاجا حينما جلست على مقهى الانترنت لاحتساء القهوة وأنا في طريقي للقصير قادما من القاهرة وإذا بأحد الجالسين يصافحني ويجلس بجواري ويقول أهلا بالأستاذ حمدي بيننا في سفاجا واخذ يتجاذب أطراف الحديث معي عما يدور بمدينة القصير! فقلت له أمر طبيعي أن الناس تشتكى وتتذمر وتستنكر حرمانها من حصة مياه النيل العذبة مثلما تنعم بها سفاجا والغردقة وغارب فقاطعني قائلاً لم اقصد مشاكلها!! وهم بإعطائي صورة ضوئية من مكتوب قد اغرق شوارع المدينة، وذهلت حين قرأتها من هول ما تحويها من بذاءات وتهم وتجريح لا ترق لمستوى الأدب ولا الأخلاق بل تنم عن شخصية كاتبها فاقد النخوة والكرامة وان دلت فإنما تدل على اضمحلال الفكر وسوء الخلق وانعدام التربية . لقد ذهب كاتبها لتشويه سمعة البعض من مرشحي الانتخابات والتشهير بهم لغرض في نفسه بل وراح لقذف المحصنات وإلقاء التهم والنيل من سمعة بعض السيدات بطريقة قذرة لا تسيء إلى المقصود بها وحده بل يتسع دائرتها لتلوكه هو ذاته وقد تكون في صلة قرابة أو نسب أو صداقة أو جوار؟ فلم يراع فيها كاتبها الروابط والصلة والقيم الأخلاقية والسلوكيات الحميدة وتعاليم ديننا الحنيف فيما بين الناس وبعضها. والغريب أن تزيل الورقة بتوقيع شباب القصير الشرفاء والذين تجردوا بفعلتهم عن الشرف والضمير ،والقصير منهم براء. فهم لا يعرفون سوى الوقيعة بين الناس وإشاعة الفتن والفاحشة دون مراعاة لشعور أولادنا وبناتنا عند قراءة هذه الخيبة ، والمثير للدهشة أنها تكررت أكثر من مرة دون تصدى الشرفاء الحقيقيين من أبناء المدينة والأجهزة الأمنية لمثل هذه الأفعال الصبيانية التافهة؟ فالقصير وان كانت بلد عريق ذات تاريخ لكنها صغيرة لا صعوبة في كشف الجاني والمجرم الحقيقي بها إذا ما تحركنا جميعا بجدية لوقف هذه المهزلة الأخلاقية المتدنية .
صديقي العزيز اذهب بك للزمن الجميل والذي خلا من هذه الإرهاصات والتفاهات والأفعال الصبيانية زمن كمال الدين حسين ومحمد عيد وحسن مقيشط وعلى غزالي وشادلى طه عزام وعبد المحسن و نفيس والنيدى وعبد العزيز حسن والكثير والكثير من أبناء جيلهم المخلصين الشرفاء ( فرحمة الله على من سبقونا وأطال الله في أعمار من منهم على قيد الحياة ) فلم نسمع في هذا الزمن الجميل ما يخدش حياء شدول ولا سباق ولا ابوعاصى ولا جلال ولا ابوسعيد ولا الرحلاوى وغيرهم من أبناء العوينة المنافس التقليدي للقصير في اى انتخابات مضت بل كان الخلاف في الرأي بينهم لا يفسد للود قضية ، حتى لو اشتد الخلاف لا يرق لمثل هذه النتانة والتفاهات والعفن الاخلاقى وسوء الفهم وحب الذات والأحقاد دفينة الصدور الخربة مع غياب الوعي وتنائي البعض بأنفسهم عما يدور حولنا وكأن الأمر لا يعنيهم رغم أنها أمانة سنسأل عنها يوم الموقف العظيم .
صديقي وقارئي العزيز هيا نتوقف معا من أجل عودة روح التنافس الشريف من أجل توحدنا لاختيار الأفضل بعيدا عن شراء الذمم وسلبية البعد والتكالية ولنجعلها مشاركة فاعلة من اجل القصير التي تربينا وترعرعنا على أرضها. هيا نتوحد للم الشمل ولا نختلف حتى لا تذهب ريحنا أكثر من ذلك! فعودة الريادة لا يأت إلا بالاتفاق والاعتصام ونبذ الخلافات ولنجعلها دعوة لمحاربة السلبية والتكالية والبعد عن الميدان ونقف صفا واحدا للوقوف وراء أبناء القصير فأنا أخاطب كل الشرفاء وكل صوت حر وضمير حي من أجل القصير والصالح العام أن يتحركوا لنهضة القصير فبها المهندس والمدرس والطبيب واللواء ورجل الأعمال ولنلقن الوطني درسا لاختياراته التي أحدثت الهرج والمرج بل وزادت الفجوة اتساعا . فما أحدثه الحزب الوطني تخريب في الذمم فقد عجز عن الوفاء بالوعد في الاحتكام للمجمع الانتخابي واختيار الأكثر اصواتا ولو فتح الدائرة أمام الجميع لكان أفضل لهم من ذلك. لكنه يتعامل مع الناس باستخفاف للعقول وبأكثر من وجه فإذا ما قبلنا هذا الوضع فنحن مثلهم وإذا أردنا أن نثبت عكس ذلك فعلينا بالمواجهة والوقوف في وجهه واختيار الأفضل لنا فالساكت عن الحق شيطان أخرس،واذكر بأن المجالس النيابية تكليف لا تشريف وعطاء لا استغلال ، وقدرة على العمل الاجتماعي والتشريعي ، وعن قناعة فلن يبارك الله اختيارنا إلا بالسعي والمشاركة وتنفيذ تعاليم كتاب الله فمريم ابنة عمران ما كان ليطعمها المولى سبحانه وتعالى لولا سعيها بما أمرها جل جلاله بأن تهز بيدها النخلة وهى في حالة الإعياء الشديد لكنها العظة والموعظة التي منها نبدأ وبها نصلح من أنفسنا وعلى الله التوفيق وصلاح الحال بإذن الله. E.mail. hamdysro@yahoo.com



















































































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wwww.hamdysro.rigala.net
 
لن يبارك الله اختيارنا إلا بالسعي والمشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صراحة الاصداف :: صراحه الاصداف-
انتقل الى: